أدخل كلمة للبحث

100 100 100

0

مذكرة المراجعة النهائية في البلاغة مادة اللغة العربية لطلاب مرحلة الثانوية العامة 2018 /2019

بسم الله الرحمن الرحيم، مع افضل مذكرة فى شرح فرع من فروع اللغة العربية ألا وهو فرع البلاغة تشرح هذه المذكرة شرح سهل وبسيط يساعدك علي الفهم. أنت أخي الحبيب وأختي الفاضلة حينما تتمكن من البلاغة انك لن تضمن سؤال البلاغة فحسب بل كذلك سؤال النصوص لما به من مواطن جمالية تعتمد علي مدى فهمك للبلاغة هذا كان وصف مختصر كي لا أسهب عليك في الوصف! .
اعلم ان كثيرا ممن سوف يقرأون هذا الموضوع قلق لانه ربما لم يكن ملما بالمذاكرة من بداية العام الدراسي ولكن اشد علي يديك اخي العزيز واطمنك ما زال هناك متسع من الوقت واحب ان اقدم لك عصارة خبرتي انا اخوكم خالد عبد الباسط طالب جامعي بكلية حاسبات ومعلومات.
لا تسهر!
بالتاكيد حينما تسهر هذا سوف يزيد من ساعات مذاكرتك ولكن بالتأكيد سوف يقلل من حصيلة تركيزك الدراسي ومدي استيعابك لما تذكره من مواد والسبب الثاني لقولي لا تسهر! ؛ لأنه حينما يحل الليل قد تكون محمل بالضغوطات والمشاكل التي قد مررت بها طوال الليل فلن تستطيع التركيز، والسبب الثالث هو تغيير في ساعتك البيولوجية وهي تغيير وتقلب في حالتك النفسية وبأقل كلمة يقولها لك ابيك وامك يضيق صدرك وتنفجر في وجههما صائحا فهل يعقل ان تصيح فيهما ويدعون لك بالنجاح ويرضون عنك. دعني احكي لك موقفا اتعرض اليه كثيرا اثناء الامتحانات وخصوصا لليلة الامتحان اصدقائي ممن يسكنون معي في السكن الجامعي تسهل للمراجعة الا انا انام وارتاح واستيقظ مبكرا اراجع ما احتاجه فالنوم يساعدني علي التذكر جيدا وبفضل الله انا بهذه الطريقة من العشرة الاوائل في الكلية.


الأسئلة تتكرر

لذلك وجب عليك الاطلاع علي اسئلة الثانوية العامة في السنوات السابقة وتهيئة نفسك والظروف الخارجية انك في امتحان، حل الساعة 9 صباحا وانت صايم وقاعد علي مكان اشبه بالمقعد الذي سوف تؤدي امتحان الثانوية العامة آخر العام في البداية سوف تجد صعوبة بكل تأكيد لكن حينما تصل الي خامس او سادس امتحان سوف تجد مستواك يتحسن ونصيحة لا تنظر الي نموذج الاجابة الا حينما تفرغ نهائيا من الامتحان.


حل اسئلة التعبير في اللغة العربية والخطاب في الانجليزية


لا تجعل اول موضوع تعبير تكتبه في الثانوية هو الموضوع الذي سوف يأتي إليك في الامتحان بل درب نفسك علي كيفية كتابة موضوع تعبير يمكنك من الحصول على الدرجة النهائية وكذلك الخطاب في اللغة الانجليزية فكر في الجملة بالعربي وحولها بكلمات بسيطة الي جملة مفيدة اذا تدربت عليها جيدا سوف يتوفر اليك وقت تستغله في الامتحان للمراجعة او حل الاسئلة.المتبقية والتي تحتاج لوقت أكثر .

اليكم ملزمة الشرح و المراجعة لفرع البلاغة لطلاب الثانوية العامة 2018

شارك الرابط في المجموعات الدراسية عبر فيسبوك أو ارسله لاصدقائك وفقكم الله ورعاكم وسدد علي طريق الحق خطاكم
تابعنا على فيسبوك لتتمكن من متابعة المراجعات النهائية وآخر الأخبار التعليمية

إرسال تعليق

يسعدنا تعليقك علي هذا الموضوع , أضغط اعلامي ليصلك تعليقنا

 
Top