7

المراجعة النهائية للاهرام فى اللغة العربية للصف الثالث الثانوى 2016


المراجعة النهائية للاهرام فى اللغة العربية للصف الثالث الثانوى 2016 أ محمود زكي أ عبد العال إسماعيل

بسم الله الرحمن الرحيم المراجعة النهائية جريدة الاهرام فى اللغة العربية للثانوية العامة 2016 بالاجابة النموذجية للصف الثالث الثانوي استاذ محمود زكي واستاذ عبد العال اسماعيل مقدما المادة في قناة مصر التعليمية علي برنامج مدرسة علي الهواء للثانوية العامة من موقع "ايجى فاست التعليمي" في اللغة العربية للصف الثالث الثانوي.


نصائح لضمان التفوق والدرجة النهائية في اللغة العربية للثانوية العامة :-

  • الاهتمام بالتعبير ومعرفة الاسلوب السليم في كتابة التعبير .
الكتابة علي هيئة فقرات - استخدام الاساليب الانشائية والاستفهامية التي درستها مسبقا - الاهتمام قدر الامكان بعلامات الترقيم - الالمام بافكار الموضوع من حيث الجوانب السلبية او الايجابية - كذلك تقديم الحلول للمشاكل - ايضا تسليط الضوء علي دور كل مؤسسة في الدولة وكذلك الدور الفردي حيال اي موضوع .

  • مذاكرة الادب وقصة الايام والقراءة من الكتاب المدرسي .
عدم الاعتماد الكلي علي مذكرات المدرس وايضا لا تكتفي بمراجعات السؤال والجواب فقط بل مذاكرتهم من الكتاب المدرسي والسبب منطقي بسيط بان الاجابات التي تاتي في نموذج الاجابة الرسمي في اي مادة تكون مصحوبة برقم الصفحة من "الكتاب المدرسي" .
  • حل اسئلة الكتاب المدرسي في جميع المواد .
كثيا يهمل اسئلة الكتاب المدرسي وتحديدا في اللغة العربية , فرغم قلة الاسئلة الي انها موضع سؤال في الامتحانات فكل ما عليك فعله هو حل هذه الاسئلة اولا .
  • حضور المراجعات مع مدرسك .
من الاخطاء التى يقع فيها طالب الثانوية العامة هي عدم حضور المراجعات النهائية والاكتفاء بمذاكرة الطالب فقط , فمن مميزات المراجعات النهائية تجميع المنهج في وقت قصير ويقول فيها المدرس افكار جديدة او ربما قد تكون قد نسيتها ؛ فيذكرك بها , والخطا الثاني يقع فيه الطلاب ايضا وهو تغيير المدرس وقت المراجعات ليعرف افكار كل مدرس وهذه الفكرة سيئى لغاية في تشتت الطالب اكتر ما تفيده وايضا الخطا الثالث والاخير من الاخطاء الشهيرة هو تغيير مصدر المذاكرة او الاعتماد علي اكثر من مصدر وهذه الاخيرة تشتت فكر الطالب فالعين تسجل المعلومة اطول فترة ممكن اذا اعتمدت علي مصدر واحد في المذاكرة .
  • حل امتحانات .
بحلك للامتحانات تكتيب الخبرة وتعرف اجواء الامتحانات السابقة ايضا حل الامتحانات لها فوائد كثيرة منها علي سبيل المثال وليس الحصر ثبات المعلومة سريعا وكذلك تقدير زمن الاجابة علي كل سؤال مثلا كم من الوقت يلزم لكتابة موضوع تعبير جيد وكل ما تكتب موضوع تعبير تنمي ثقافتك وتخرج موضوعا جيدا في وقت قصيرة  .
  • النوم مبكرا وعدم الذهاب مع اصدقائك الي لجنة الامتحان .
من العادات الخاطئة التي يقع فيها الطالب السهر عادة فيتعود علي السهر ليلة الامتحان فيحدث ما لا يسر عقباه فيضيع تركيزك ومجهودك لا قدر الله طيلة العام الدراسي فنم مبكرا وانزل من بيتك بمفردك ولا تجنب ما يشتت انتباهك فالامتحان سهل لا تقلق .
  • احسن علاقتك مع الله .
لن اعطيك درس ديني ولكن بقرب من الله يبعد عنك الحسد والهم والغم ويجعلك راضي مطمئن القلب وفقكم الله ورعاكم وسدد علي طريق الحق خطاكم .
  • ابتعد عن الشائعات تلك الفترة .
لا تنصت للشائعات مثل "مذكرة لا يخرج عنها الامتحان " لا يوجد ذلك مثل ايضا "هذا هو امتحان مادة كذا ستجده امامك في امتحانات الثانوية العامة " لا يوجد ذلك ايضا لان واضح الامتحان يضع امتحانات بديلة آخري .
  • تابع موقع وصفحة ثانوية خمس نجوم سوف نساعدك علي التفوق والنجاح ان شاء الله وفي الاخير لكم منا اطيب التمنيات بدوام التفوق والتوفيق والله اسال ان تكونوا من أوائل الثانوية العامة هذا العام 2016-2017 .

مراجعة نهائية لغة عربية ثانوية عامة - جريدة الأهرام مجابة



للتحميل من هنا : المراجعة النهائية للاهرام فى اللغة العربية للصف الثالث الثانوى 2016

قد يروق لك مشاهدة :
وفي الاخير اتمني ان يفيدك هذا الموضوع في الحصول علي الدرجة النهائية في مادة  اللغة العربية arabic للثانوية العامة 2016 ان شاء الله

 ننتظر مشاركتكم للرابط و تعليقاتكم المشجعة فهي الوقود الذي يحركنا من اجل مساعدتكم وفقكم الله ورعاكم وسدد خطاكم والله اسال ان تكونوا من أوائل الثانوية العامة يارب , فقط افعل ما في وسعك ولا تقلق 
" لا يكلف الله نفسا الا وسعها " سورة البقرة - الآية 286
؛ اذا انت تقدر تحقق حلمك والي ان نلتقي مجددا لكم منا اطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح المنقطع النظير يارب والله اسال ان يعطيكم علي قدر حلمك وزيادة لا علي قدر تعبكم آمين . للانضمام مجانا للموقع للحصول علي الاشعارات يجب عليك ان تشترك ببريد الجميل الخاص بك من هنا :

ثانوية خمس نجوم ضع تعليق فضلا ولو بكلمة او بدعاء لتشجيعنا    

إرسال تعليق

  1. لينك التحميل .. ؟

    ردحذف
    الردود
    1. تمت اضافته اسفل المذكرة باسم : المراجعة النهائية في اللغة العربية للثانوية العامة - جريدة الأهرام بالاجابات النموذجية

      حذف
    2. لينك مراجعة الأهرام في الجيولوجيا ؟؟

      حذف
    3. اول ما احصل علي الجيولوجيا حاضر هنشرها

      حذف
  2. بارك الله فيكم استمروا. ..

    ردحذف
  3. انا عايزة كل مذكرات الجيولوجيا لأنى ضايعة فيها ومش عارفة المها ابدا

    ردحذف
  4. انا معايا الكتاب بس ممكن حد يجاوب قطع النحو اللى فيه عشان فى حاجات مش عارفاها

    ردحذف

يسعدنا تعليقك علي هذا الموضوع , أضغط اعلامي ليصلك تعليقنا