2
المراجعة النهائية جغرافيا للصف الثالث الثانوي 2016

بسم الله الرحمن الرحيم , اولي مراجعات الشعبة الادبية مراجعة الجغرافيا النهائية للثانوية العامة 2016-2015 اختبارات في الجغرافيا معدة من روائع النخبة اعداد نخبة من اساتذة مصر حوالى 25امتحان على الوحدات و17 امتحان....شامل على جميع أجزاء المنهج .

لتضمن النهائية في الجغرافيا خصوصا ومواد الشعبة الادبية ( تاريخ - جغرافيا - فلسفة ومنطق - علم نفس واجتماع ) عموما عليك بالاتي :-

  • 1- حل امتحانات للتدريب علي نوعية الاسئلة بانواعها المختلفة فقد يكون سؤالين او اكثر  في الجغرافيا والاجابة واحدة .
  • 2 - بالاضافة الي رقم واحد في الجغرافيا عدم اهمال هذه النقطة وهي لا بد من الاجابة علي الاسئلة المتكررة كانه سؤال اول مرة تشاهده , فالسؤال المتكرر يتكرر في الامتحانات  - بسيطة - .
  • 3 - شدد الوزير علي ان الامتحان هذا العام لن يخرج عن اسئلة الكتاب المدرسي في جميع المواد - لا بد من حل اسئلة الكتاب المدرسي واؤكد لك بانك سوف تشاهد اسئلة بالنص من الكتاب المدرسي في اخر العام ان شاء الله في الجغرافيا وباقي المواد .
  • 4- عدم اختصار الاجابة والمقصد هنا ليس الكتابة الكثيرة فهذا يعتبر مضيعة للوقع اقصد بالاجابة علي جميع جزئيات بالكامل .
  • 5 - قد تشاهد سؤال مقالي خادع يتكلم عن موضوع فتبادل دون اكمال قراءة السؤال بالكتابة عن القطعة الاولي , فين حين انه يريد اجابة عن سؤال صغيرا جدا وضعه في اخر السؤال المقالي . للعلم ها يحدث كثيرا . 
  • 6 - عليك بحل من 10 : 15 امتحان في كل مادة مثلا قمت بحل اول ثلاث او اربع امتحانات في الجغرافيا منهج جديد ستجد صعوبة فيهم وقد تحل الامتحان في اكثر من وقت الامتحان المحدد هذا طبيعي فلا تقلق حيال ذلك فمع الامتحان رقم 10 مثلا في الجغرافيا ستجد مستواك تحسن ان شاء الله وتمتلك تقدير وقت الاجابة علي كل سؤال ومع الامتحان 15 في الجغرافيا سوف تتمكن من المادة ان شاء الله ولن يصعب عليك سؤال في امتحان اخر العام لمادة الجغرافيا هذا المثال يثري علي جميع المواد وليس الجغرافيا فقط فهي مثال . 
  • 7 - وأخيرا وليس آخرا عدم الاعتماد فقط علي مذكرة المراجعة س و ج فكما ذكرت تتعدد الاسئلة والاجابة واحدة راجع بفهم .
  • 8 - للاستفادة القصوي عليك بمراجعة كل باب جغرافيا مراجعة جيدة وحل امتحانات هذه المراجعة التي بين يدك ثم اذا انتهيت من حل الابواب فُرَادَى حل الامتحانات المجمعة في الجغرافيا .

امتحانات المراجعة النهائية في الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2016-2015




وفي الاخير هل مراجعة الجغرافيا للثالث الثانوي اعجبتكم ؟! ننتظر مشركتكم للرابط و تعليقاتكم المشجعة فهي الوقود الذي يحركنا من اجل مساعدتكم وفقكم الله ورعاكم وسدد خطاكم والله اسال ان تكونوا من أوائل الثانوية العامة يارب , فقط افعل ما في وسعك ولا تقلق

" لا يكلف الله نفسا الا وسعها " سورة البقرة - الآية 286


؛ اذا انت تقدر تحقق حلمك والي ان نلتقي مجددا لكم منا اطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح المنقطع النظير يارب والله اسال ان يعطيكم علي قدر حلمك وزيادة لا علي قدر تعبكم آمين .

للانضمام مجانا للموقع للحصول علي الاشعارات يجب عليك ان تشترك ببريد الجميل الخاص بك من هنا :


ثانوية خمس نجوم ضع تعليق فضلا ولو بكلمة او بدعاء لتشجيعنا    

إرسال تعليق

يسعدنا تعليقك علي هذا الموضوع , أضغط اعلامي ليصلك تعليقنا