أدخل كلمة للبحث

100 100 100

0
100 out of 100 based on 24 user ratings

لطلاب الثانوية العامة.. كيف تستعد لدخول الجامعة؟

ثانوية خمس نجوم


أيام قليلة وتظهر نتيجة امتحانات الثانوية العامة التى انتهت منذ أسبوع تقريباً، وتبدأ بعدها رحلة البحث عن الكلية التى تناسب مجموع كل طالب من خلال مكاتب التنسيق.
طرق الاستعداد لدخول الجامعة
تختلف الحياة الجامعية عن المدرسة بنسبة كبيرة، لذا يجب أن يخضع الطلاب للتأهيل النفسى والعلمى قبل دخولها.
يعتقد أغلب الطلاب أن مرحلة دخول الجامعة من المراحل الصعبة التى يمرون بها فى حياتهم الدراسية بعد مرحلة الثانوية العامة بالطبع، بل ويتملكهم الخوف الذى يؤدى بدوره إلى فقدان القدرة على تحديد كيفية الاستعداد لها، لذلك نقدم لكم أهم طرق الاستعداد لدخول الجامعة:
* احرص على القراءة:
تحتاج المذاكرة الجامعية إلى بذل مجهود أكبر من الثانوية العامة على عكس ما يتوقعه الجميع، لذا ينصح بقراءة الكتب قد دخول الجامعة، وتدعيم مهاراتك الذاتية بقراءة الكتب المتنوعة إلى جانب الكتب الجامعية.
لطلاب الثانوية العامة .. كيف تستعد لدخول الجامعة 2
* تنمية المهارات الفينة:
بالرغم من تأكد العديد من الدراسات أن استخدام الأجهزة الإلكترونية يسبب الأرق إلى جانب العديد من الأضرار الأخرى، إلا أننا ننصحك بأن تكون على دراية تامة بكيفية استخدامها فى مجال دراستك لما تقدمه من مساعدة على سرعة إنجاز المهام.
* تنمية المهارات الاجتماعية:
تعتبر الجامعة بمثابة عالم صغير مفتوح يمكنك من خلاله نقل أفكارك واكتساب أفكار أخرى بسهولة سواء من زملائك أو أساتذتك، لذا يفضل أن تتمتع بالقدرة على نقل أفكارك وحل المشكلات بسهولة.
* إدارة الوقت:
إدارة الوقت تساعدك فى تحصيل العلم والمعرفة لذا يجب أن تحقق التوازن بين واجباتك الأكاديمية والاجتماعية، واستخدام وقتك بحكمة فى القيام بهما.
الفصل الدراسي 2013
* المشاركة فى الأنشطة وتكوين الصداقات:
لتتمكن من التكيف مع البيئة الجديدة يجب أن تعمل على تكوين صداقات جديدة مع زملائك لتحقيق المزيد من التواصل، كما أن الاشتراك فى الأنشطة التى تقدمها الكلية من شأنه أن يساعدك على اكتشاف مواهبك التى لم تعرفها بعد، واستغلالك لوقت الفراغ بين المحاضرات على أكمل وجه.
* الحصول على وظيفة:
تمثل العملية التعليمية عبئاً كبيراً على عدد من الأسر المصرية، حيث أصبح التعليم من الأشياء التى تحتاج الكثير من النفقات اليومية ما يشكل ضغطا ماليا على الأسرة، لذا ينصح بحصول الطلاب على إحدى الوظائف التى تسمح للطلاب بالعمل بها بشكل جزئى للتخفيف من العبء المادى على الأسرة.
لطلاب الثانوية العامة .. كيف تستعد لدخول الجامعة 3
* التعرف على الأساتذة قبل الدراسة:
من المهم أن يربط الطلاب علاقة قوية بأساتذتهم، فهذا من شأنه أن يساعدهم على النجاح، فيمكن أن يتم الحصول على البريد الإلكترونى لهم والتواصل معهم بشكل دائم.
* البحث عن المنح الدراسية:
تعتبر السيرة الذاتية من الأشياء المهمة التى تؤهلك للحصول على الوظيفة الملائمة لك، لذا ننصحك بالبحث عن منحة دراسية تساعدك على ذلك، ويمكن الحصول عليها من خلال المواقع الخاص المنح الدراسة مثل موقع منحة
مجموعتنا علي الفيس   ثانوية خمس نجوم _اضغط علي الاسم_
أترك تعليق لتشجيعنا :) او لطلب أية ملزمة او الحصول علي الاصل يرجي ترك تعليق وسوف يتم الرد في الحال إن شاء الله لا تنس الضغط علي متابعة للحصول علي كل ما هو جديد لدينا لنساعدك علي النجاح ان شاء الله

إرسال تعليق

يسعدنا تعليقك علي هذا الموضوع , أضغط اعلامي ليصلك تعليقنا

 
Top